الفصل الثالت: المحتوى و عوامل تحسين محرك البحث

الفصل الثالت: المحتوى و عوامل تحسين محرك البحث
    المحتوى هو الملك. ستسمع هذه العبارة مرارا وتكرارا عندما يتعلق الأمر بنجاح السيو. في الواقع، هذا هو السبب في أن الجدول الدوري لعوامل نجاح السيو وتحسين محرك البحث يبدأ بعنصر"المحتوى"، مع العنصر الأول هو حول جودة المحتوى.

    الفصل الثالت: المحتوى و عوامل تحسين محرك البحث


    قم بإنشاء المحتوى الخاص بك بشكل صحيح، وإنشأ أساسا قويا لدعم جميع جهود تحسين محركات البحث الأخرى.

    جودة المحتوى

    أكثر من أي شيء آخر، هل أنت تنتج محتوى عالي الجودة؟
    1.  هل تذهب إلى أبعد من كونها كتيب بسيط يحتوي على نفس المعلومات التي يمكن العثور عليها في مئات المواقع الأخرى؟
    2. هل تقدم سببا للناس لقضاء أكثر من بضع ثوان في قراءة صفحاتك؟
    3. هل تقدم قيمة حقيقية، أي شيء جوهري للزوار يكون فريدا ومختلفا ومفيدا حتى لا يجدونه في مكان آخر؟
    هذه بعض الأسئلة التي يجب طرحها على نفسك في تقييم ما إذا كنت تقدم محتوى ذا جودة. هذا ليس المكان المناسب للتخاذل لأنه الأساس الذي تعتمد عليه جميع العوامل الأخرى تقريبا.

    يمكنك العثور على مزيد من المعلومات في كتابة المقالات

     بحث الكلمات الرئيسية

    لعل أهم عامل تحسين محركات البحث بعد إنشاء محتوى جيد هو البحث عن الكلمات الرئيسية الجيدة. أنت تريد إنشاء محتوى باستخدام هذه الكلمات الرئيسية، عبارات البحث الفعلية التي يستخدمها الأشخاص، حتى يمكنك إنشاء محتوى "يجيب" هذا الاستعلام بشكل فعال.

    على سبيل المثال، قد تستخدم صفحة حول "تجنب البرد" المصطلحات التقنية لوصف طرق الوقاية من البرد. ولكن قد يتخطى محرك البحث هذه الصفحة أو لا يضعها في مرتبة عالية إذا بحث الناس بدلا من ذلك عن "نصائح لمنع البرد". يجب كتابة المحتوى باللغة المناسبة - اللغة التي يستخدمها عميلك أو مستخدمك عند البحث.

     استخدام الكلمات الرئيسية

    بعد إجراء بحث الكلمات الرئيسية، هل استخدمت هذه الكلمات بالفعل في محتواك؟ أو إذا كنت قد أنشأت بالفعل بعض المحتوى عالي الجودة قبل إجراء البحث، فربما حان الوقت لإعادة زيارة هذه المشاركة وإجراء بعض التعديلات.

    خلاصة القول

     إذا كنت ترغب في العثور على صفحاتك لكلمات معينة، فمن الأفضل استخدام هذه الكلمات في نسختك.

    تكرار الكلمات الرئيسية

     كل كلمة ترغب في العثور عليها لمدة خمس مرات على الأقل أو ابحث عن كثافة الكلمات الرئيسية بنسبة 2.45 في المائة ، للحصول على أفضل النتائج.

    تحديث المحتوى

    محركات البحث تحب المحتوى جديد. هذا عادة ما نقصده عندما نقول "جديد".

    لا يمكنك تحديث صفحاتك (أو تاريخ النشر) كل يوم بالتفكير في أنها ستجعلها "جديدة" ومن المرجح أن يتم ترتيبها. لا يمكنك فقط إضافة صفحات جديدة باستمرار فقط من أجل الحصول على صفحات جديدة، على الرغم من أن هذا يعطيك دفعة جيدة.

    ومع ذلك، فإن Google لديها شيء تسميه "Query Deserved Desness (QDF)." إذا كان هناك بحث يحظى بشعبية كبيرة، فستطبق Google QDF على هذا البحث ويتطلع لمعرفة ما إذا كان هناك أي محتوى جديد في هذا الموضوع . إذا كان هناك محتوى جديد، فسيتم تعزيزه في نتائج البحث.

    أفضل طريقة للتفكير في هذا هي في ما يتعلق بعبارة مثل "إعصار". إذا لم يكن هناك إعصار، فمن المرجح أن تحتوي نتائج البحث على قوائم إلى مواقع حكومية والاخبار. ولكن إذا كان هناك إعصار، فستتغير النتائج وقد تعكس قصصًا وأخبارًا ومعلومات عن الأعاصير النشطة.

    إذا كنت قد حصلت على المحتوى المناسب ، في الموضوع الصحيح، فيمكنك الاستمتاع بأعلى النتائج لأيام أو أسابيع. فقط اعلم أنه بعد ذلك، قد يتم إعادة ترتيب صفحتك في نتائج البحث. لا يعني ذلك أنك فعلت أي شيء خاطئ.

    يمكن أن تستفيد المواقع من هذه الزيادة من خلال إنتاج محتوى ملائم يطابق الأحداث الجاربية في الوقت الفعلي.