الفصل الثانى : بناء الربط والترتيب في محركات البحث

الفصل الثانى : بناء الربط والترتيب في محركات البحث
    تعتبر الروابط هي أول عامل رئيسي في التصنيف "خارج الصفحة" والذي تستخدمه محركات البحث. لم تكن Google أول محرك بحث يحسب الروابط من ضمن عوامل الترتيب، ولكنه كان أول محرك بحث يعتمد بشدة على تحليل الارتباطات كطريقة لتحسين محركات البحث.

    بناء الربط والترتيب في محركات البحث


    على الرغم من الأحاديث حول الإشارات الأخرى، تبقى الروابط بالإضافة إلى المحتوى أهم إشارة خارجية لتصنيفات بحث Google. ولكن كما ستجد، فإن بعض الروابط أكثر قيمة من غيرها.

    جودة الرابط "الارتباط"

    إذا كنت مريضا ما الذي تثق به أكثر، نصيحة خمسة أطباء أو من 50 شخصا عشوائيا قدموا نصائحهم وأنت تسير في الشارع؟

    ما لم تكن لديك تجربة سيئة مع الأطباء، فمن المحتمل أنك تثق في نصيحة الأطباء. على الرغم من أنك تحصل على عدد أقل من الآراء، فإنك تحصل على هذه الآراء من الخبراء. نوعية آرائهم أفضل، لذلك يحصلون على المزيد من الثقة.

    يعمل بنفس الطريقة مع محركات البحث. سيتم احتساب جميع الروابط التي تشير إلى مواقع الويب (باستثناء تلك التي يتم حظرها باستخدام nofollow أو طرق أخرى)، ولكنها لا تحسبها جميعا بالتساوي. أنها تعطي المزيد من التقدير إلى الروابط التي تعتبر ذات جودة أفضل.

    ما هو جودة الرابط ؟ إنها واحدة من تلك الأنواع "ستعرفها عندما تراها" في كثير من الحالات. لكن الرابط من أي موقع كبير ومحترم سيكون أعلى على مستوى الجودة من الرابط الذي قد تحصل عليه من التعليق على مدونة.

     نص رابط anchor text

    لدى Amazon ملايين الروابط التي تشير إليه. ومع ذلك، فإنه لا يحصل على رابط نص "مراكب" بل يصنف "للكتب". لماذا؟ العديد من تلك الروابط التي تشير إلى أمازون تقول كلمة "كتب" داخل الروابط تحميل كتب إالخ....، في حين أن عددا قليلا جدا من "مراكب"، على الرغم من أن Amazon لا تبيع قوارب.

    تعتبر الكلمات الموجودة داخل رابط - نص الرابط أو "anchor text" - من خلال محركات البحث هي الطريقة التي يصف بها موقع ويب موقعا آخر. يبدو الأمر كما لو أن شخصا ما يشير إليك في الحياة الحقيقية ويقول "كتب" ويعلن أنك خبير في هذا الموضوع.

    لا يمكنك في كثير من الأحيان التحكم في الكلمات التي يستخدمها الأشخاص للارتباط بك، لذلك يمكنك الاستفادة من فرصك في التأثير على النص الأساسي في حدود المعقول.

    عدد الروابط

    لقد وجد الكثير من المواقع أن الحصول على عدد كبير من الروابط يمكن أن يضيف نجاحا إلى تحسين محركات البحث. بل وأكثر من ذلك إذا كنت تحصل على الكثير من الروابط من العديد من المواقع المختلفة. 1000 رابط من موقع واحد سيعني أقل بكثير من 1000 رابط من 1000 موقع.

    منذ فترة طويلة، كان عدد الروابط الهائل أكثر أهمية، لكن العدد انخفض بشكل ملحوظ حيث تعلمت محركات البحث كيفية تقييم جودة الروابط بشكل أفضل.

    يمكن أن تكون التكتيكات مثل حملات linkbaiting والأدوات فعالة في تأمين عدد كبير من الروابط، وحتى ممثلي محركات البحث قد اقترحوا هذه الطرق.

    ولكن في سعيك للحصول على الروابط، لا تطلق برنامجا آليا وتبدأ في توجيهه الى المدونات غير المرغوب فيها. هذا أمر سيئ، من نواح كثيرة، حيث سنستكشف لاحقًا في هذا الدليل.

    لمزيد من المعلومات حول الروابط وبناء الوصلات، يرجى الاطلاع على التصنيفات التالية:

    بناء وصللات الباكلنك.

    إرسال تعليق