ما هو الووردبريس (كل ما تود معرفته عن WordPress)

ما هو الووردبريس (كل ما تود معرفته عن WordPress)
    الووردبريس WordPress هو برنامج مفتوح المصدر يمكنك استخدامه لإنشاء موقع أو مدونة جميلة. قد يكون الووردبريس نظام إدارة المحتوى الأسهل والأكثر مرونة للمبتدئين وغير المبتدئين. نقدم في هذه المشاركة مقدمة سريعة للووردبريس وتوضيح سبب اعتباره المنصة الأكثر شعبية.


    ما هو الووردبريس (كل ما تود معرفته عن WordPress)

    ما هو الووردبريس؟

    ببساطة برنامج الووردبريس هو برنامج يمكنك استخدامه لإنشاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة الخاصة بك أو حتى تطبيق ما. منذ إصدارها لأول مرة في عام 2003، اليوم تمتلك أكثر من 27٪ من شبكة الويب بالكامل، بما في ذلك المواقع الأكثر شعبية التي تقوم بزيارتها على الأرجح.

    يمكنك الووردبريس من إنشاء وإدارة موقع الويب الخاص بك بكامل الميزات باستخدام متصفح الويب الخاص بك فقط دون الحاجة إلى تعلم البرمجة.

    كيف يعمل الووردبريس؟


    لبدء استخدام الووردبريس، عليك أولا تنزيل البرنامج وتثبيته على الاستضافة الخاص بك وتوصيله بقاعدة بيانات ثم البدء في نشر المحتوى الخاص بك على الويب. قد يبدو الأمر معقدا، ولكن تستغرق العملية بأكملها حوالي 5 دقائق. بمجرد تثبيته، يتيح لك استخدام محرر بسيط لنشر المحتوى وإنشاء موقعك على الويب. هناك أيضا إصدار مستضاف على WordPress.com يتيح لك إنشاء موقع ويب جديد يعمل بنظام WordPress في بضع ثوانٍ فقط.


    العديد من الأسباب التي تجعل الووردبريس الخيار الأفضل لإنشاء موقعك الإلكتروني.


    1.  يتم توزيع الووردبريس بموجب ترخيص مفتوح المصدر. مما يعني أنه يمكنك تنزيل واستخدام برنامج WordPress كيفما تشاء مجانا.
    2.  من السهل تعلم واستخدام الووردبريس. بدلا من الاستعانة بمصمم ويب في كل مرة تريد فيها إجراء تغيير بسيط على موقع الويب الخاص بك، يمكنك بسهولة إدارة وتحديث المحتوى الخاص بك، باستخدام أدوات التنسيق الأساسية التي ربما تكون على دراية بها.
    3.  هناك الآلاف من المظاهر "قوالب" والإضافات التي تمكنك من تغيير مظهر موقعك بالكامل بسهولة، أو حتى إضافة ميزات جديدة إلى موقعك على الويب ببضع نقرات فقط.
    4.  بعد ذلك، إذا واجهتك مشكلات أو كنت ترغب في إضافة ميزات مخصصة لوقعك، فمن السهل العثور على دعم أو استئجار شخص لمساعدتك. بالإضافة إلى دروس الووردبريس على الموقع الخاص بنا، هناك أيضا الآلاف من مطوري ومصممي الووردبريس الذين يمكنهم مساعدتك.
    5.  أنت تتحكم في المحتوى الخاص بك:. تعمل بعض أنظمة النشر الأخرى على الحد مما يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله على موقع الويب الخاص بك، ومن الممكن إيقاف تشغيله، حينها سيختفي محتواك ببساطة. باستخدام الووردبريس، يمكنك استيراد بياناتك من أنظمة أساسية أخرى مثل Blogger أو Tumblr وغيرها، ويمكنك بسهولة تصدير بياناتك للابتعاد عن الووردبريس في أي وقت تختاره.

    تخصيص ووردبريس

    الاحتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بتخصيص موقع الووردبريس. بإمكان قوالب الووردبريس والإضافات إضافة خيارات تصميم جديدة ووظائف إضافية لك. تحقق من WordPress.org للحصول على قوالب وإضافات مجانية.
    هل الووردبريس مناسب لك؟

    إذا كنت تبحث عن أداة سهلة لتساعدك في إنشاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة دون الحاجة إلى تعلم كيفية الترميز والتكويد، فستحب تطبيق الووردبرس. وستجد أن الوودربرس مرن للغاية، مع الآلاف من القوالب والإضافات وخيارات الدعم لضمان استمرار نمو موقعك معك في المستقبل.

    نحن على ثقة بأن هذا الأمر مفيد، ونتطلع إلى رؤية ما تقوم ببنائه باستخدام الووردبريس!

    إرسال تعليق